
كتب-صلاح القماش
شارك المئات من قيادات وأعضاء حزب الشعب الجمهوري بمحافظة بني سويف في المسيرات المؤيدة للموقف الرسمي المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين، بمشاركة عشرات الآلاف من مواطني المحافظة، وذلك عقب صلاة عيد الفطر المبارك بساحة المسجد الكبير بشرق النيل، تنفيذًا لتوجيهات النائب الدكتور محمد جنيدي، وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب وأمين الحزب بالمحافظة، وبحضور الدكتور ياسر شلبي، أمين التنظيم بالمحافظة.
رفع المشاركون في المسيرات صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأعلام المصرية والفلسطينية، ولافتات تحمل شعارات “لا للتهجير” و”احنا في ضهرك يا ريس”، كما رددوا هتافات تؤيد موقف القيادة المصرية في مواجهة محاولات تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.
وأكد النائب الدكتور محمد جنيدي، أمين الحزب بالمحافظة، أن عدداً كبيراً من قيادات وأعضاء الحزب شاركوا في المسيرات للتعبير عن موقف الحزب الداعم للموقف الرسمي المصري ورفض تهجير الفلسطينيين، لما يمثله ذلك من انتهاك للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، مشيرًا إلى أن الشعب المصري وقيادته يقفون صفًا واحدًا في مواجهة هذه المحاولات.
وأشار الدكتور ياسر شلبي، أمين التنظيم بالمحافظة، إلى أن العديد من أمانات الحزب شاركت في الوقفات الاحتجاجية، سواء في ساحة المسجد الكبير بشرق النيل أو في مركز إهناسيا، مشيدًا بالموقف المصري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية على مر العصور.
جدير بالذكر أن المسيرة شهدت مشاركة الأستاذ محمد عثمان، مساعد أمين المحافظة، والأستاذ إدريس عبد المنعم، أمين العضوية، والدكتورة ريهام أبو الدهب، أمين العمل الجماهيري، والمهندس طارق الليثي، أمين لجنة قطاع الأعمال، والأستاذ طه الكومي، أمين لجنة السياحة.



